سيارة كروس إنفينيتي الجديدة تعرض في ديترويت

Cars

عالم السيارات / Cars 742 Views comments

عرض موديل جديد لسيارة كروس إنفينيتي في معرض ديترويت للسيارات بشكل رسمي وسمي بـQX50 وهو اسم تعود عليه الجميع مع أنه يصعب اعتبار هذا الموديل خلفا لسيارة QX50 الحالية.

ويصعب هذا الاعتبار بالدرجة الأولى لأن السيارة المعروضة في ديترويت سيارة اختبارية تظهر مستقبل موديلات الماركة في كل أبعادها بدءا بتصميمها ونهاية بالتقنيات الجديدة المطبقة فيها.
ويمكن اعتبار سيارة QX50 الاختبارية تطويرا لتصميم نموذج Sport Inspiration لعام 2016 ولكن مع الميل إلى سيارة ستنتَج بالجملة. وقد أبدِع الهيكل الخارجي للسيارة انطلاقا من فكرة تصميم جديدة للشركة أطلِق عليها اسم Powerful Elegance (الطاقة والأناقة) حيث أظهر مصممون من إنفينيتي بعض عناصر هذه الفكرة في سيارات الشركة مؤخرا بما فيها Q80 Inspiration وسيارة كوبيه Q60 الاختبارية.
لا بد من التركيز على محرك تيربو VC-Turbo وهو محرك رباعي الأسطوانات حجمه 2 لتر وقدرته 268 حصانا. ويتميز بنسبة انضغاط متغيرة من 14:1 وإلى 8:1 مما يؤمن القدرة الأكبر أو الاقتصادية القصوى وفقا لاحتياجات سائق السيارة وذلك بفضل جهاز إلكتروني قادر على تغيير المسافة بين مكبس وعمود المرفق مما يزيح النقطة الميتة العليا للمكبس.
كما زود الموديل الاختباري المذكور بمنظومات أوتوماتيكية بما فيها منظومة القيادة الذاتية للسير الآمن في طريق مزدحمة وفرملة السيارة في حالة وقوع الخطر وغير ذلك.
وتعتبر هذه السيارة شبه منتجة بالجملة لأن نسختها الجاهزة لهذا الإنتاج ستقدم ثم ستسوَّق في العام المقبل.
المصدر: موقع auto.vesti.ru
أندريه موخين

Comments