روسيا ومصر نحو إتمام 17 اتفاقية حكومية

Business

اقتصاد / Business 444 Views comments

مال وأعمال

روسيا ومصر نحو إتمام 17 اتفاقية حكومية

RT

روسيا ومصر نحو إتمام 17 اتفاقية حكومية

أعلن رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الاتحاد الروسي، قسطنطين كوساتشوف، الأحد 5 مارس/آذار، أن روسيا ومصر اتفقتا على العمل معا لإتمام وضع حزمة من 17 اتفاقية حكومية مشتركة.

وقال كوساتشوف للصحفيين: "حددت حزمة كاملة من التوجهات التي يمكن تفعيل الإمكانيات البرلمانية فيها لصالح تطوير العلاقات الثنائية المتبادلة المنفعة. وهي على وجه الخصوص، الرقابة البرلمانية على الاتفاقيات الدولية والحكومية المشتركة، الحزمة كبيرة بما يكفي، يجري العمل الآن على 17 وثيقة، 5 منها لدى الجانب الروسي، و12 لدى المصريين. اتفقنا على أن نعمل معا على هذه المسائل".

وأضاف كوساتشوف حول الزيارة التي قام بها برلمانيون روس إلى مصر: "نتائج الزيارة كانت موضوعية ومحددة. إنه أول اتصال كبير الحجم بين مجلس الاتحاد [الروسي] والبرلمان المصري منذ استئناف عمله. كان من المهم بالنسبة لنا، فهم ما إذا كان هناك مزاج جدي للتعاون، ولقد رأيناه هنا بالتأكيد".

يذكر أن البرلمانيين الروس والمصريين، اتفقوا على تأسيس مجموعة صداقة مصرية روسية، من المرتقب أن يترأسها نائب رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الاتحاد الروسي، فلاديمير جاباروف، الذي أفاد بدوره أن المجموعة ستتشكل في أقرب وقت، وأنها ستضم ممثلين عن مختلف لجان المجلس الاتحادي.

المصدر: وكالات

ناديجدا أنيوتينا

Comments