مرسيدس تعد أحدث سيارة سيدان اقتصادية

Cars

عالم السيارات / Cars 351 Views comments

تنوي شركة مرسيدس أن تكمل عائلة سياراتها من فئة A بأحدث سيارة صغيرة الحجم لها 4 أبواب.

هذا ويوجد لشركة مرسيدس موديل CLA الصغير الحجم أيضا، والذي يمكن مقارنته مع سيارتي السيدان الألمانيتين آودي A3 وبي ام دبليو من العائلة الأولى، مع أن الأخيرة تتصف بمعالم سيارات الكوبيه التي لا يتقبلها بعض المشترين.

ويؤكد صحفيون مطلعون أن السيارة السيدان الجديدة ستُعرض للمرة الأولى عالميا قبل نهاية عام 2018، في نفس موعد تقديم سيارة هاتشباك من فئة A من الجيل الجديد تقريبا.

ومن المتوقع أن تبنى هذه السيارة على قاعدة MFA من الجيل الثاني، التي ستكون أساسا لموديلي GLA وCLA من فئة B. ويعني ذلك أن هذه السيارة السيدان ستحصل على منظومة عجلات أمامية دافعة ومحرك مركب عرضيا، وإمكانية وضع منظومة 4Matic الخاصة بالدفع الرباعي لشركة مرسيدس.

بالنسبة للمحركات التي ستزود بها السيارة فهي خاصة بقاعدة MFA، وتتمثل في محركات التيربو التي تعمل بالبنزين ووقود الديزل، وتتراوح أحجامها بين 1.5 و2 لتر، وقدرتها من 109 وحتى 400 حصان.

وستتعامل هذه المحركات مع علبة سرع يدوية بـ 6 سرعات وعلبة سرع آلية لها 9 مجالات. ومما يثير الاهتمام إن قاعدة MFA من الجيل الثاني تصمم بإمكانية تركيب وحدات قدرات هجينة وكهربائية كليا عليها.

ويعتبر السوق الصيني والأمريكي أساسيين لتسويق سيارة السيدان من فئة A. كما تعد مرسيدس موديلا يتصف بمسافة أكبر بين محوري العجلات خصيصا للسوق الصينية.

وسيتم إنتاج هذه السيارات، على الأغلب، في مصانع مرسيدس في المجر والمكسيك والصين في آن واحد.

المصدر: موقع auto.vesti.ru

أندريه موخين

Comments