التعليم تعتمد مواعيد التسجيل في نظام نور للطلاب المستجدين

News

اخبار / News 864 Views comments

مارس 05

اعْتَمَدَتْ وزارة التعليم مواعيد التسجيل في نظام ‘‘نور‘‘ للطلاب والطَالِبَات المستجدين في مرحلة رياض الأطفال والصف الأول من المرحلة الابتدائية للعام الدراسي القادم 1439/1438هـ، والذي يبدأ يوم الأحد 19/12/1438هـ، الْمُوَافِق 2017/9/10م؛ تيسيراً لقبولهم وانتظامهم بمدارسهم.
وأصدر وزير التعليم تعميماً بالعمل وَفْقاً لما ورد في دليل القبول والتسجيل بشأنهم، وإبلاغها لكافة مدارس التعليم العام الابتدائية الحكومية والأهلية (تحفيظ القرآن الكريم ومعاهد برامج التربية الخَاصَّة) والمدارس الأجْنَبِيَّة، والمدارس المطبقة للبرامج الدولية، وروضات الأطفال التابعة.
وأَوْضَحَتْ الوزارة قواعد وإجراءات التسجيل للطلاب والطَالِبَات المستجدين في مرحلتي رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية على النحو التالي:

أولاً: الأطفال الذين لهم الأحقية بالتسجيل في مرحلة رياض الأطفال:

حيث يحق التسجيل في هذه المرحلة للأطفال الذين أكملوا ثلاث سنوات في موعد بدء العام الدراسي وحتى سن السادسة.

ـ الطفل المستحق للتسجيل هو من كان تاريخ ميلاده 1435/12/20هـ الْمُوَافِق 2014/10/14م ولم يبلغ سن السادسة.

ـ أي طفل بلغ سن السادسة لا يُقبل في مرحلة رياض الأطفال.

ـ يبدأ تسجيلهم مع بداية الفصل الدراسي الثاني لهذا العام عن طريق الروضات، ويغلق بتسديد الشواغر بالروضة، والأولوية لمن يسجل أولاً.

ثَانِياً: الطلاب الذين لهم الأحقية بالتسجيل في الصف الأول الابتدائي:

ـ طلاب أكملوا ست سنوات في موعد بدء العام الدراسي 1439/1438هـ، أو أقل من ذلك بتسعين يَوْماً فقط.

ـ طلاب تقل أعمارهم عن ست سنوات بـ180ـ يَوْماً كحد أعلى، بشرط أن تتحقق إدارة المدرسة من توافر المعايير.
وأَشَارَت الوزارة إلى أن التسجيل يقوم به ولي الأمر عن طريق (رابط نظام نور)، أو من خلال رابط التسجيل الموجود في مستخدم مدير المدرسة نيابة عن ولي الأمر، أو الحالات التي لا يمكن تسجيلها عن طريق مدير المدرسة كالطَالِب من أم سعودية وأبٍ غير سعودي، والطلاب الخليجيين، وطلاب الرعاية الاجتماعية.
وكذلك الطلاب الذين لم تستكمل هوياتهم كأبناء القبائل النازحة وغيرهم، وطلاب مدارس القرى والهجر الذين تجاوزت أعمارهم 11 عاماً لغاية 15 عاماً ولم يُفتح بها مدارس إلا مُؤخَّراً، ولا يوجد بها مراكز محو الأمية، وطلاب التربية الخَاصَّة.

Comments