لامبورغيني ترفع الستار عن سيارتها الجديدة

Cars

عالم السيارات / Cars 400 Views comments

رفعت شركة لامبورغيني الستار عن سيارتها الخارقة الجديدة التي ستكمل أسرة سيارات Aventador.

لم يزود هذا الموديل بمحرك أقوى فحسب بل حصلت هذه السيارة على أجزاء أيروديناميكية فعالة تعمل على زيادة قوة الضغط على السيارة عند السرعات العالية جدا، وتثبيتها على الطريق، وكل ذلك إضافة إلى الحصول على حرف S.

واحتفظت S Aventador بمحركها "العائلي" بـ 12 أسطوانة، الذي يساوي حجمه 6.5 لتر، مع زيادة قدرته لـ 40 حصانا، حيث بلغت 740 حصانا، مع أن عزم التدوير بقي على ما كان عليه سابقا أي 690 نيوتن متر.

وحقق مهندسون من الشركة زيادة مردود المحرك عن طريق تحديث منظومة حقن الوقود وتنقيح أطوار توزيع الغاز.

وتتسارع هذه السيارة إلى 100 كيلومتر في الساعة حلال 2.9 ثانية وإلى 200 كيلومتر في الساعة في أثناء 8.9 ثانية بينما تساوي سرعتها القصوى 350 كيلومترا في الساعة.

وتعرضت مجموعة نقل الحركة الكاملة لتحديث جذري، مما سمح بتوجيه حتى 90% من قوة الدفع إلى عجلاتها الخلفية. كما زودت السيارة بمنظومة مخففة لخروج العادم يقل وزنها عن وزن المنظومة السابقة بـ 20%.

وتزيد الأجزاء الأيروديناميكية المذكورة من قوة تثبيت S Aventador على الطريق، حيث يزيد مفعول الواقي الأمامي للصدمات عن مردود سلفها على السرعات العالية بنسبة 130%، ومفعول الجناح المقلوب الخلفي بـ 50%.

هذا وتخطط الشركة لإطلاق مبيعات S Aventador بما لا يقل عن 281555 يورو، ما يزيد عن سعر الموديل السابق بـ25 ألف يورو في الربيع المقبل.

المصدر: موقع auto.vesti.ru

أندريه موخين

Comments