فيديو: مانشستر سيتي يحقق فوزاً دراماتيكياًُ على موناكو بدوري الأبطال

Sport

الرياضة / Sport 418 Views comments

فبراير 22

حقق فريق مانشستر سيتي الإنجليزي فوزاً مثيراً ودراماتيكياً بنتيجة 5-3 على حساب نظيره فريق موناكو الفرنسي , في اللقاء الذي أقيم مساء اليوم الثلاثاء على أرضية ملعب ” الإتحاد “في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم , على أن يتم حسم المتأهل رسمياً في لقاء العودة على ملعب ”لويس الثاني ”.
بداية الشوط الأول من المباراة كانت قوية وسريعة من كلا الفريقين وسط ألإضلية نسبية من جانب فريق مانشستر ستي من حيث السيطرة والإستحواذ على الكرة , رغم البداية القوية للشوط الأول إلا أن الفريقين لم يهددا مرمى الخصم في ظل الأداء الدفاعي المتميز من كلا الفريقين , حيث مرت أول ربع ساعة بهجمات لكنها ليست خطيرة.
لاحت أول فرصة في الشوط الأول لصالح فريق موناكو عن طريق اللاعب ميندي الذي سدد كرة من على الراوق الأيسر لكن الحارس تصدى لها ثم تابعها فالكاو الذي كان في موقع تسلل عند الدقيقة ” 17 ”, ثم كاد مدافع فريق موناكو غليك أن يسجل هدف التقدم بعد كرة عرضية من ركنية حولها غليك برأسه لكنها بجوار المرمى .
وفي الدقيقة ” 26 ” سجل فريق مانشستر سيتي هدف التقدم عن طريق اللاعب (رحيم سترلينج), وذلك بعد عمل مشترك بين ساني وسيلفا لتنتهي بتمريرة من سيلفا الى ساني الذي أرسل كرة عرضية أرضية من داخل منطقة الجزاء حولها سترلينج في مرمة حارس موناكو سوباسيتش , وسط فرحة عارمة من جماهير السيتي وبيب جوارديولا.
حاول فريق موناكو ترتيب أوراقه بعد الهدف الذي مني به مرماه , حيث إستطاع الضيوف من تسجيل هدف التعادل عند الدقيقة ” 32 ” عن طريق اللاعب (راداميل فالكاو), وذلك بعد كرة خاطئة من كاباييرو لتصل الى لاعب موناكو الذي مرر كرة الى فابينهو الذي أرسل عرضية من الجانب الأيمن حولها فالكاو برأسه في مرمى الحارس كاباييرو .
طالب أجويرو بركلة جزاء ضد سوباسيتش لكن الحكم اشهر البطاقة الصفراء في وجه أجويرو بداعي التمثيل وفي الدقيقة , ثم سدد مبابي كرة قوية لكنها فوق المرمى , قبل أن يسجل موناكو هدف ثاني عن طريق ( كيليان مبابي ) في الدقيقة ” 40 ” بعد كرة من خلف المدافع وصلت الى مبابي الذي أطلق تسديدة قوية في المرمى , لينتهي الشوط الأول 2-1 لموناكو .
مع بداية الشوط الثاني من المباراة .. تحصل المهاجم راداميل فالكاو على ركلة جزاء من أمام المدافع أوتاميندي الذي عرقله داخل منطقة الجزاء وذلك بعدما احتسبها الحكم بمساعدة أحد مساعديه الذي كان قريب من على خط الملعب لمرمى السيتي , لينبري لها اللاعب فالكاو الذي سدد كرة على يسار كاباييرو لكن الأخيرة تصدى لها في الدقيقة ” 48 ” .
وفي الدقيقة ” 57 ” سجل فريق مانشستر ستي هدف التعادل عن طريق مهاجم الأرجنتيني ( سيرجيو أجويرو ) , وذلك بعد هجمة مرتدة سريعة أنطلق بها رحيم سترلينج ليمرر كرة بينية الى المنطلق سيرجيو أجويرو الذي دخل منطق الجزاء م سدد كرة على الجانب الأيمن من منطقة الجزاء لتغالط الحارس الذي يُسأل عن الهدف , لتصبح النتيجة 2-2 .
فرحة فريق مانشستر سيتي هدف التعادل لم تدم طويلاً , حيث تمكن موناكو من تسجيل هدف ثالث عن طريق ( راداميل فالكاو ) عند الدقيقة ” 61 ” , وذلك بعد كرة طولية من ليمار الى فالكاو الذي تلاعب بالمدافع ستونز قبل أن يضع الكرة ” لوب ” من فوق الحارس كاباييرو من داخل منطقة الجزاء , ثم خرج اللاعب فرناندينهو ودخل بدلاً منه زاباليتا .
طالب سترلينج بركلة جزاء في الدقيقة ” 69 ” لكم حكم طالب بإستمرار اللعب , ثم كاد مبابي أن يسجل هدف رابع من داخل منطقة الجزاء قبل أن يسدد كرة قوية لكنها في الشباك الخارجية , وفي الدقيقة ” 71 ” سجل فريق مانشستر سيتي هدف التعادل عن طريق ( سيرجيو أجويرو ) مستغلاً كرة عرضية من ركنية سددها ببراعة في المرمى .
وصلت المباراة الى ذروة إثارتها , وذلك بعدما سجل فريق مانشستر سيتي هدف رابع عن طريق المدافع ( جون ستونز ) في الدقيقة ” 77 ” بعد كرة ركنية من الجانب الأيسر ارتقى لها يايا توريه برأسه ثم حولها ستونز في المرمى , لتصبح النتيجة 4-3 لصالح السيتي , ثم خرج اللاعب مبابي ودخل جيرمان من جانب موناكو في الدقيقة ” 78 ” .
كاد السيتي أن يسجل هدف رابع بتسديدة قوية من أجويرو لكن الحارس أبعدها بصعوبة عن مرماه , وفي الدقيقة ” 82 ” سجل مان سيتي هدف خامس عن طريق ( ليروي ساني ) وذلك بعد كرة من سيلفا الى أجويرو الذي استلمها ثم أرسل عرضية الى ساني الذي أسكنها الشباك الخالي , ثم أنقذ كابايرو مرماه من هدف محقق من أمام فالكاو .
وفي الدقيقة ” 84 ” خرج برناردو سيلفا ودخل موتينهو من جانب فريق موناكو , ثم خرج اللاعب أجويرو ودخل بدلاً منه اللاعب فرناندو من جانب مانشستر سيتي في الدقيقة ” 86 ” , ثم خرج اللاعب باكايوكو ودخل نبيل درار من جانب موناكو , ثم خرج اللاعب سترلينج ودخل نافاس من جانب السيتي , لينتهي بعدها اللقاء بفوز فريق مانشستر سيتي بنتيجة 4-3 .

Comments